تقرير ألماني يكشف عن فضيحة جديدة في صفقة ديمبلي مع برشلونة 

تاريخ النشر: 13/09/2024
308
منذ أسبوع
عثمان

ما زال الجدل قائمًا حول صفقة انتقال الجناح الفرنسي عثمان ديمبيلي إلى برشلونة قادمًا من بوروسيا دورتموند في صيف 2017، والتي كلّفت النادي الكتالوني مبلغًا طائلًا، باحتساب قيمة الصفقة الثابتة والمكافآت المتغيرة.

وكشفت صحيفة "سبورت بيلد" الألمانية، أن برشلونة دفع 105 ملايين يورو ثابتة إلى نادي بوروسيا دورتموند من أجل التعاقد مع الجناح الفرنسي، إضافة إلى مكافآت أخرى كانت سهلة التحقيق، ليصل المبلغ الإجمالي إلى 148 مليون يورو، تم دفعها بالكامل مؤخرًا، وهو مبلغ ضخم مقارنةً بالمردود الذي قدمه اللاعب خلال تجربته مع الفريق.

اقرأ أيضا

قناة مجانية تعلن إذاعة مباراة الزمالك والشرطة الكيني في الكونفيدرالية

3 لاعبين يضعون الأهلي في مأزق أمام جورماهيا الكيني 

دحصل عثمان يمبيلي بذلك على 43 مليون يورو كمكافآت على أهداف حققها مع "البلوغرانا" من دون عناء، مثل حصوله على 10 ملايين يورو لأن برشلونة تأهل إلى دوري أبطال أوروبا مرتين، وكان ذلك في حقبة الرئيس جوسيب ماريا بارتوميو.

وأشارت "سبورت بيلد" إلى أن مبلغ الصفقة الذي دفعه برشلونة إلى نظيره الألماني ارتفع بسبب الوضعية المعقدة التي كان يعيشها الفريق، بعد الخسارة من الغريم التقليدي ريال مدريد في نهائي كأس السوبر الإسباني بداية موسم 2017.

واستغل بوروسيا دورتموند هذا الأمر من أجل رفع مطالبه المالية، وهو ما وافق عليه النادي الكتالوني لإرضاء جماهيره.

وواصلت في هذا السياق، أن المدير الرياضي لبوروسيا دورتموند آنذاك، مايكل زورك، استغل الوضع الذي كان يعيشه النادي الإسباني من أجل إدراج بنود إضافية في عقد اللاعب الفرنسي، من خلال وضع مكافآت عديدة في العقد كما كان مخططًا له.

حمل تطبيق كورابيا الآن